أخبار عاجلة

فى حضور السفير الايطالي:وزير التربية التعليم ووكيل الوزاره بالقاهرة يتفقدون معهد السالزيان “دون بوسكو”

زار الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والسفير الإيطالى ميكيلي كوارونى، وأيمن موسى
وكيل أول الوزارة مدير مدير مديرية التعليم بالقاهرة معهد السالزيان “دون بوسكو”.

يأتي ذلك في إطار الاحتفال “بالأسبوع العالمي للغة الإيطالية”، الذي تنظمه وزارة الخارجية الإيطالية كل عام من خلال السفارات والقنصليات، ومكاتب التمثيل الثقافي الإيطالي، بالتعاون مع أساتذة اللغة الإيطالية في كل أنحاء العالم للاحتفال باللغة الإيطالية، وتعزيز ثقافتها، فضلا عن الاحتفال بالتحاق الفتيات للمرة الأولى بالمعهد.

وصرح الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، بأن معهد “دون بوسكو” يعمل على تطوير الجوانب المعرفية للطلاب والمهارات التقنية والنواحي الشخصية لإعداد الطلاب للمستقبل فالمدرسة نموذج يحتذى به للتعاون المصري الإيطالي في مجال التعليم الفني،
مشيدا بكونها إحدى المدارس الثانوية الصناعية الإيطالية في مصر، والتي تعمل على تطوير الجوانب المعرفية للطلاب والمهارات التقنية والنواحي الشخصية والتي تعمل على إعداد الطلاب للمستقبل.

كما صرح بتخصيص عدد من المنح الدراسية السنوية لمعلمي وموجهي اللغة الإيطالية للتدريب على أحدث طرق التدريس بإيطاليا وإعداد مدربين للغة الإيطالية سيسهم فى الارتقاء بمستوى تعلم اللغة الإيطالية
وذلك بفضل التعاون بين الوزارة والجانب الإيطالي وتأكيدًا على العلاقات الوطيدة والمتميزة بين البلدين الصديقين.

وظهر هذا التعاون واضحا فى المنح الدراسية المتبادلة بين البلدين، محققا بذلك رؤية مصر للتنمية المستدامة ۲۰۳۰، واستراتيجية الوزارة.

وأوضح حجازى، أن معهد الساليزيان (دون بوسكو) يمثل نموذجا يحتذى به للتعاون المصري الإيطالي في مجال التعليم الفني؛ نظرًا لما يوفره من فرص تدريب وتعليم فني للطلاب وتأهيلهم للعمل في المجالات الفنية، ووفقا لبروتوكول التعاون الموقع بين البلدين ويمكن لخريجي المعهد الالتحاق بالجامعات المختلفة في إيطاليا، ويعد من أقدم وأجود مؤسسات التعليم الفني في مصر منذ إنشائه عام ١٩٢٦.

وأكد الوزير، أنه استكمالًا لهذه الجهود، تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم لتدريس اللغة الإيطالية كلغة اختيارية في إطار اللغات الأجنبية الثانية التي سيتم تدريسها بداية من الصف الأول الإعدادي في المدارس الحكومية للعام الدراسي ۲۰۲٤ – ۲۰۲٥،
كما أكد “سيادة الوزير” حرص الوزارة على دعم معهد “دون بوسكو” لشمول الفتيات والتحاقهن بالمعهد، لأول عام دراسى لهن، وتقديم الفرصة لتخريج فنيات ماهرات وفقا لمتطلبات سوق العمل.

ورحب السفير ميكيلي كوارونى، سفير دولة إيطاليا بالقاهرة، بالدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومدير المديرية وجميع الحضور، مشيدا بالثقافتين الإيطالية والمصرية وقدرتهما على تقديم الكثير لبعضهما البعض من خلال تبادل الثقافات، مؤكدًا سعي إيطاليا إلى تحقيق النمو الشامل في مصر.

من جانبه، صرح السفير الإيطالي بأن معهد السالزيان “دون بوسكو” يعمل على تشجيع الشباب وتجهيزهم للدخول إلى عالم التكنولوجيا والعمل بمعارف حديثة وكفاءات فعالة.

كما أكد السفير إنه قريبا سيتم الاحتفال بمرور 100 عام من العمل المستمر والجاد بالمعهد، مشيرًا إلى أننا نحلم للشباب بمستقبل مليء بالسلام، ويعمل معهد السالزيان “دون بوسكو” على تشجيع الشباب وتجهيزهم للدخول إلى عالم التكنولوجيا والعمل بمعارف حديثة وكفاءات فعالة لاحتياجات السوق بشكل مستمر.

كما قدم السيد رامى حليم، المدير المصرى لمعهد دون بوسكو، الشكر للدكتور رضا حجازى لدعمه الدائم لقطاع التعليم الفنى، كما قدم الشكر للجانب الإيطالي لدعمه الدائم للمدرسة وتقديم الخبرات التدريسية للطلاب، مشيرا إلى معهد السالزيان متواجد منذ ٩٧ عاما لدعم الشباب والمتابعة من أجل أن يصبحوا مواطنين صالحين.

وعقب ذلك، تفقد سيادة الوزير رضا حجازي والسفير الإيطالى ومدير المديرية ووكيل أول الوزراة ايمن موسي ومنال الالفي مديرة المكتب الفني لوكيل الوزارة قاعات معامل الكهرباء، والتكنولوجيا وضغط الهواء، كما تفقدا القاعات الدراسية، وأجرى الوزير حوارا مع الطالبات عن شعورهن لدى التحاقهن بالمعهد، حيث أعربن عن سعادتهن للالتحاق وتنمية وإتقان اللغة الإيطالية لديهن.

وأشادوا بالمستوى الرائع للمعهد الذى سيحقق طفرة فى التعليم الفنى التكنولوجى.

رافق وزير التعليم والسفير الإيطالي كل من الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفنى، ولفيف من قيادات وزارة التربية والتعليم، وعدد من الشخصيات رفيعة المستوى بالسفارة الإيطالية.

شاهد أيضاً

محافظة الجيزة تنجح في منع ٥٢ مخالفة بناء علي الأراضي الزراعية فى المهد خلال إجازة عيد الفطر المبارككتب ناصر عبد المحسن

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تم توجيه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بملاحقة التعديات …