أخبار عاجلة

صباح_مصري ،،،،،،،

      ذكور متسلطة .... ومعتقدات مقترنة  !!!! 

من تعرض للعنف سابقاً
طبيعة الخلافات ومشاعر الاستياء بين الزوجين
صعوبات التواصل بين الشركاء
هناك العديد من السلوكيات لبعض الرجال المتسلطة تجاه شريكاتهم ، و هناك العوامل المقترنة بارتكاب العنف الجنسي ، و هناك معتقدات متعلقة بشرف الأسرة وعفافها

قد تتفق جميعا علي ان هناك ضعف للعقوبات القانونية المفروضة على مرتكبي جرائم العنف الجنسي علما بان هناك امورا عارضة ، وتعدّ أوجه عدم المساواة بين الجنسين والمعايير المتعلقة بتقبل العنف ضد المرأة سبباً جذرياً لممارسة العنف ضدها.

قد يتسبب العنف الجنسي في معاناة المرأة من مشاكل صحية جسيمة و بدنية ونفسية وجنسية وإنجابية في في مرحلة الزمن القصير … والاخر الطويل ، كما تؤثر على صحة أطفالها وعافيتهم بجانب عافيتها بل وقد يؤدي هذا العنف إلى ارتفاع وزيادة التكاليف الاجتماعية والاقتصادية التي تتحملها وتتكبدها النساء وعائلتهن ومجتمعاتهن .

من المؤكد ان هناك ازمات ، والعديد من العواقب المميتة مثل القتل أو الانتحار وعدة إصابات محتملة حيث تبلّغ نسبة 42% من النساء اللواتي يتعرضن لعنف الصديق أو الزوج خارج احصائية تعرضهن لإصابات من اسباب اخري مثل حالات حمل غير مرغوب فيها، وحالات إجهاض متعمدة، ومشاكل صحية نسائية، وعدوى أمراض منقولة جنسياً، ومنها عدوى فيروس العوز المناعي البشري.

وفي دراسة بشأن العبء الصحي الناتج عن العنف ضد المرأة أن النساء اللاتي اعتُدي عليهن بدنياً أو جنسياً تعرّضن للإصابة بعدوى مرض منقول جنسياً ،
وقد ارتبط عنف اازوج أثناء الحمل بزيادة احتمال التعرض للإجهاض تلقائياً والوضع قبل الأوان وانخفاض وزن الطفل عند الولادة. وأكدت الدراسة أن النساء اللواتي تعرضن للعنف كنّ أكثر عرضة بنسبة 16% للإجهاض التلقائي وبنسبة41% للولادة قبل الأوان

ويشار أن جميع أشكال العنف هذه تؤدي الي زيادة احتمالات الإصابة بالاكتئاب واضطرابات الإجهاد اللاحقة للصدمة والاضطرابات الأخرى المسببة للقلق، والمعاناة من صعوبات في النوم، واضطرابات في عادات الأكل، و ايضا الي محاولات الانتحار.

أن النساء اللواتي تعرضن للعنف كنّ أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب والمعاناة من بعض المشاكل وبعض الآثار الصحية التي قد تشمل أيضاً المعاناة من الصداع ومتلازمات الألم (آلام الظهر والبطن وآلام الحوض المزمنة) واضطرابات المعدة والأمعاء ومحدودية الحركة واعتلال الصحة بشكل عام.

الخلاصة

قد يؤدي العنف الجنسي ، وخاصةً خلال فترة الطفولة، من زيادة احتمال ممارسة عادة التدخين الرزيلة وتعاطي مواد الإدمان والكحوليات وانتهاج بعض السلوكيات الجنسية الخطيرة ، كما أن العنف الجنسي يرتبط أيضاً بارتكاب العنف (بالنسبة للذكور) والوقوع ضحية للعنف (بالنسبة للإناث).

هل هناك آثار لاستخدام العنف ضد الأطفال.. ؟

  غدا صباح مصري جديد  ،،، 
                                                       #دسميرالمصري

شاهد أيضاً

صباح_مصري ،،،،،

زاد العلاقات العاطفية ،،،،، لا تتنازل أبدًا عن هاتين الصفتين، فالحب والاحترام بالنسبة لنا زاد …