أخبار عاجلة

اشادت جمعية مواطنون ضد الغلاء بتصريحات وزير التموين حول ازمة السكر ومنح فرصة الايام العشرة لإنهاء الأزمة وإعادة الاستقرار لسوق السكر ، فضلا عن توعده بتحديد سعر السكر بقرار من مجلس الوزراء.وهو الأمر الذى نراه محققا للهدف المطلوب إذا توفرت الرقابه بكثافة على الأسواق .

وفى ذات الوقت تطالب الجمعية من جموع المستهلكين تخفيض استهلاكهم من السكر خاصة وان الفجوة ما بين إنتاج السكر فى مصر والمستورد من الخارج _ تقل عن 10% حيث تنتج مصر ٢ مليون و٨٠٠ ألف طن سكر ، وتستورد ما يقترب من ٤٠٠ ألف طن سنويا _ بينما تستهلك مصر ٣ مليون و ١٠٠ ألف طن سكر سنويا .

وفيما لو أننا وفرنا ملعقة سكر واحدة فربما لا نحتاج للإستيراد ونكتفى ذاتيا من هذه السلعة الضرورية ونوفر العملة الصعبة ونخفف من قسوة الحياة الصعبة .

وتطالب الجمعية المستهلكين حرصا على صحتهم _ بإستهلاك ملعقة سكر واحدة وترشيد استهلاكه لما يمثله السكر من ضرر لصحة الإنسان .

ملعقةسكركفايه

شاهد أيضاً

في احتفالية كبرى بذكرى ثورة ٣٠ يونيو :اسلام عفيفي : ٣٠ يونيو استعادت للدولة المصرية هويتها الوطنية والثقافيةاللواء محمد عبدالمقصود الثورة حافظت على بقاء الدولةمحمود بدر : الاخوان هددوا باعدام شباب تمردمحمد عبدالعزيز : قتلوا الصحفي الحسيني ابوضيف لانه كان يوثق جرائمهم

اقام المنتدى المصري لتنمية القيم الوطنية احتفالية كبرى لاحياء الذكرى الحادية عشرة لثورة الشعب المصري …