أخبار عاجلة

مهرجان بغداد السينمائي يعلن عن مشاركة عشرة أفلام بمسابقة الأفلام الوثائقية


كتبت- نانيس أيمن:
أعلن نقيب الفنانين العراقيين رئيس مهرجان بغداد السينمائي الدكتور جبار جودي أن اللجنة التحضيرية للدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي (دورة المخرج الكبير محمد شكري جميل) الذي تقيمه نقابة الفنانين العراقيين بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار ودائرة السينما والمسرح، برعاية كريمة من لدن السيد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني للمدة من العاشر ولغاية الرابع عشر من شهر شباط فبراير 2024، قد قررت قبول عشرة أفلام للمشاركة في مسابقة الأفلام الوثائقية من بين الأفلام العربية والعراقية المتقدمة للمهرجان..
وأوضح جودي أن الأفلام التي ستشارك في مسابقة المهرجان للأفلام الوثائقية هي أفلام: (ساوة) – هادي ماهود – العراق. (هايبو) – علي سهر – العراق. (زيرو) – أسعد الهلالي – العراق. (الأكراد في مصر)- زهي كامل – مصر. (شارع شامبليون) – أسماء إبراهيم – مصر. (تطبيش) – رولا اشرف – مصر. (مي) – صلاح الحو- فلسطين. (جنة الطيور) – عبدالله الرئيسي – عمان. (قشرة بصلة) – رفد باش – سوريا. (سطل) – عادل الهيمي – اليمن.
وأكد جودي أن المهرجان سيعلن تباعاً عن الأفلام المشاركة في مسابقات المهرجان للأفلام الروائية الطويلة والروائية القصيرة، إضافة الى الأفلام المشاركة مسابقة (فضاءات سينمائية جديدة) التي حصلت على منحة نقابة الفنانين العراقيين بعد أن تم اختيارسيناريوهاتها من قبل لجنة متخصصة، ويعمل على إخراجها مجموعة من المخرجين العراقيين المتميزين.
وأشار جودي الى مواصلة الاستعدادات والتحضيرات لإطلاق هذا المهرجان في موعده المحدد باعتباره يعد الأول من نوعه على مستوى العراق، مع العمل على أن يكون لائقاً بالسينما العراقية والعربية وتأريخهما الحافل والمميز.

شاهد أيضاً

كرار الصافي: “عبر الأزمان” صراع الخير والشر

كتبت- نانيس أيمن:بعد عرض مسرحيته “سنان البطل الخارق” على هامش مهرجان الحسيني الدولي الصغير بدورته …