أخبار عاجلة

صباح_مصري …..

علاقات زوجية  ....

المشاكل الزوجية كثيرة جدآ ، لا تعد ولا تحصى وتختلف من ثنائي زوجي لآخر ، وبين نوعيتها وغيرها من نوعيات ، لكن ستبقى وتظل هناك بعض العوامل والمشاكل المشتركة في كافة العلاقات الزوجية، يمكن وصفها بأنها اشهر المشاكل الزوجية ،
و نطرح هنا التساؤل الآتي ما هي أشهر الخلافات الزوجية ؟ وماهي الحلول الواقعية لها ؟ وكيف تكون حلولها ؟

إنّ الطباع الحادة لدى كلا من الرجل و المرأة قد تجرهما معا وتؤدي إلى مشاكل وخلافات متعددة الشكل والعدد ، وحينما تكون الزوجة سليطة اللسان ولا تتمالك أعصابها ، فتفتعل الخلافات من أبسط الأمور يعتبر هذا هو الطيع الاسؤ ، وهو ما يجعل الرجل يتهرّب من امرأته ومن مسكنه تاركا حياته الأسرية، وهنا تنعدم الحلول ولايبقي حلّ سوى أن تسيطر المرأة الا على أعصابها وردود فعلها.

كما انه ليست وحدها المرأة السليطة اللسان من الطباع السيئة لدى المرأة ، ولكن أيضاً هذه المرأة النكدية تسبب العديد من الخلافات ، فقد لا تنفعل ، وقد لا يعلو صوتها مطلقا ، ولكن ما هو رأيك سيدتي في وجه لايبتسم ، وجه يبقى مكفهر ، لا يعجبك شيء فيحتار فيكي رجلك ،
عليكي سيدتي ان تتحسسي طباعك ، عليكي ان تحسني وتكون راضية بما هي حياتك عليه حتى لو كانت عذه محاولات من اجل تغيير وضعك نحو الأفضل.

قد يكون الزوج بطبعه يحب فرض رجولته ، وتنفيذ رأيه على زوجته وأسرته ، وقد يسبب ذلك خلافات زوجية كبيرة وخصوصا إذا لم ترضخ الزوجة لرغباته.
لكن علي المرأة الذكية ان تكرس كل أنوثتها ، وجمع رومانسيتها من أجل أن تقنع زوجها بوجهة نظرها من اجل ان تتجنب تلك المشاكل.

نحن نعي تمامآ ان الخلافات التي تقع بين الزوجين اغلبها خلافات مالية ، حيث انهما يتشاجران على تقسيم الدخل ، ونبقي أمام الحل الأمثل و المناسب بضرورة وضع ميزانية شهرية وتفصيلها بحسب النفقات ، والأساسيات ، والكماليات حسب الألويات خصوصا لا سيما الإحتياجات الخاصة بالأولاد.

وقد تكون بعض مشاكل البرود العاطفي ، وفقدان الاحساس بالحب او المشاعر من المشاكل الشهيرة التي يعاني منها الزوجان ، ان هذه النوعية من المشاكل تؤدي إلى ملل زوجي ، وهذا الوضع لا يمكن ان يحل سوى بالقيام بنشاط رومانسي من أجل تجديد الحب والعلاقة الزوجية.

البعض قد يعتقد أنّ للبدانة مشاكل خارجية بمعنى أنّها تُفقد المرء جمال شكله ، لكن في الحقيقة ان لها مشاكل نفسية وصحية ، لكن هناك بالتاكيد بعض المشاكل التي تسببها البدانة في العلاقة الزوجية، فالزوج أو الزوجة حينما يفتقدا للرشاقة فإن الطرف الآخر سوف يصبح منزعجاً من بدانتة خاصة خلال ممارسة حياتهم الطبيعية وهنا يبقي الحل …
والحل هنا يكون عبر ممارسة الرياضة واتباع أسلوب غذائي صحي سليم ،
غدا صباح مصري جديد ،،،،،،
#دسميرالمصري

شاهد أيضاً

صباح_مصري

عن انعكاسات النموذج في العلاقات الفاشلة ،،،،، ان لهذا النموذج الفاشل تأثيره السلبي على التنشئة …