أخبار عاجلة

صباح_مصري …..

    ابتسم ...
      انت في حضرة الحياة ...!  

لا تحزن على أمرٍ قد انتهى وابتسم لأنه قد حدث ، إنك تعيش جمال الحياة بمجرد ابتسامة ، مجرد قلب نظيف ، مجرد نفس سمحة ؛ هكذا نحن نعيش جمال الحياة ، فالسلام يبدأ بالابتسامة ، كما كنت تبتسم بالأمس، يمكنك أن تبتسم اليوم، وسوف تبتسم في الغد بمشيئة الله تعالى ؛

بكل بساطةٍ الحياة قصيرةٌ جدًا كي تبكي على أي شيء ، فعندما يبدأ يوم جديد ابتسم بامتنان وحاول أن تبذل من جهدك قدر المستطاع وأن ترسم الابتسامة على وجوه الآخرين وأن تثبت نفسك علي الابتسامة .

عجيب امر الابتسامة للغاية، عندما ترسمها لحبيبٍ يشعر بالراحة ، وعندما ترسمها لعدو تشعر بالندم ، وإن رسمتها لمن لا تعرفه أصبحت صدقة لك ،فإذا كنت تمتلك ابتسامة واحدة فقط، امنحها للآخرين الذين تحبهم ، فلاتكن متهجما طوال الوقت ، عندما تخرج من البيت الي الشارع ابدأ بإلقاء التحية على تقابله لبعض الغرباء.

الابتسامة تجعل الوجه أكثر جمالاً واشراقا ، انها تزيد التفاؤل والحب بيننا ، هي لغة لا تتطلب الترجمة وتعبر عن نفسها ومعانيها العميقة ، فإنك بهذه الابتسامة تكتسب حب الناس من حولك ، سوف تتجاوز وتمر علي كل الصعاب، سوف تحقق كل آمالك .

ابتسامةٌ واحدةٌ تكفي و تغني عن الف كلمةٍ يصعب أن تقولها ،انها تلين الحديد ، انها سرّ الشعور بالراحة والأمان ، هي تزن و تساوي كنوز الدنيا وما فيها ، انها هي مفتاح القلوب ، هي ضوء نهاية طريق مظلم، هي حياة لمن لا حياة له.

قد علمتنا الحياة أن نبتسم في الوقت الذي ينتظرون فيه أن نبكي ، قابتسم، يكفيك أنّك لم تزل حيّاً، و لست من الأحبّة معدما ولاتقل ابدا اللّيالي جرّعتني علقما ،فابتسم و لئن جرعت العلقما فلعلّ غيرك إن رآك مرنّما طرح الكآبة جانباً ،
و ترنّما أتراك تغنّم بالتّبرّم درهما أم أنت تخسر بالبشاشة مغنما؟ يا صاح، لا خطر على شفتيك أن تتثلّما، والوجه أن يتحطّما فاضحك فإنّ الشهب تضحك ، والدجى متلاطم،

ابتسم في وجه الأشخاص الذين لا تعرفهم، فقد تستطيع تغيير الحياة ، فتعجبك ابتسامة من حولك ، والذي يُعجبنك أكثر عندما تكون أنت سبب إبتسامتك ، لقد كانت ابتسامة والدتي في وجهي، أشبه بشيء يحتضنني ، انظر كيف تظهر الإبتسامة البريئة علي شفاة ووجوه الأطفال في وقت اللعب ، فلا شيء يستطيع أن يهز ابتسامة القلب .

ليس مهما إلى أين ستأخذني الحياة ؟ ، ستجدني دائما ابتسم بامتنان ، أضحك كالطفل الصغير لم أكن أعتقد بأنّ الحياة بهذا الجمال ، فيجب على الإنسان أن يُظهر ابتسامته لجميع الأشخاص الذين يُقابلهم حتى ولو كانوا أعداءه.

تبقى هذه الابتسامة الفاتنة انها أكثر الهدايا جمالًا، والتي لن ننساها أبدًا. أنّ الحياة ما زالت جديرةً بالاهتمام ، فعندما تظهر ابتسامتك. يستغرق الأمر جزءًا من الثانية لإظهارها ، فهناك أشخاص يحتاجونمثل هذه الابتسامة، ويُمكن أن تستمر السعادة مدى الحياة. إذا ابتسمت عندما تكون وحيدًا، وقتها فأنت تعني تلك الابتسامة فعلًا.

الخلاصة
من الجميل جدًا أن نرى الابتسامة ، عندما تكون بريئة نابعة من القلب. إن أشعة الشمس للأزهار ماذا تعني ؟ ، وماذا تعني الابتسامة للبشرية؟
إنّه الأساس الذي تقوم عليه حياتنا ، فلن نستطع ان نقوم بتغيير العالم بأكمله، ولكننا نستطيع تغيير أنفسنا والشعور بالحرية، عندما نبتسم في وجه الآخرين، فإنّهم سوف يُعيدون إلينا ابتسامتنا ، فلن يتطلب الأمر شيئًا ،

علينا إدخال الابتسامة لقلب كل انسان إذا كان الموت سيأتي خلال دقيقة، فلماذا لا نمت ونحن سعداء مبتسمون؟

يجب علينا ان نستمتع بكل لحظة نقضيها في الرحلة، ونستمتع بالمكان الذي نحن فيه. وفي هذه اللحظات الجميلة بدلًا من التركيز الدائم إلى طول المسافة يُمكننا الذهاب.

غدا صباح مصري جديد ،،،،
#دسميرالمصري

شاهد أيضاً

صباح_مصري ،،،،،

زاد العلاقات العاطفية ،،،،، لا تتنازل أبدًا عن هاتين الصفتين، فالحب والاحترام بالنسبة لنا زاد …