أخبار عاجلة

النائب عمرو السنباطي: قرارات الرئيس لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين يؤكد أن حياة المواطن في مقدمة أولويات القيادة السياسية

السنباطي : الدولة تواجه تحديات غير مسبوقة و تسعى للتخفيف من حدة الأزمات بحل جذري حتى لا تتكرر مستقبلا

السنباطي : استكمال الحوار الوطني و تنفيذ توصياته يكشف أهمية مخرجاته و يؤكد جدية الدولة

الدولة المصرية تقوم بجهد مزدوج لمواجهة الأزمات المعقدة إقليميًا و التحديات الاقتصادية الداخلية

أكد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عضو عن حزب مستقبل وطن ، و نائب دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر، أن قرارات الرئيس السيسي لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية ، يؤكد أن حياة المواطن في مقدمة أولويات القيادة السياسية .
و قال السنباطي ” لا شك أن موجة التخضم العالمية الناتجة عن الأزمات الدولية ، تحمل الدولة أعباء كبيرة سواء بسبب فواتير الاستيراد أو بسبب زيادة مخصصات الدعم ، الأمر الذي يحمل الموازنة العامة أعباء مالية ضخمة ، مشيرا إلى أن حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة بقيمة 180 مليار جنيه، حيث يتم تطبيقها اعتباراً من الأول من الشهر المقبل مارس 2024، و تتم زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية.

و قال السنباطي ” لا شك أن الدولة المصرية تواجه تحديات غير مسبوقة نظرا للتغيرات الجيوسياسية، و تداعيات حرب غزة و الأوضاع الإقليمية المضطربة، و التي أثرت بالسلب على الأوضاع الاقتصادية ، مضيفا ” الدولة تسعى للتخفيف من حدة الأزمة كما تسعى لوضع حل جذري حتى لا تتكرر مستقبلا ” .
و أكد السنباطي أن استكمال الحوار الوطني و تنفيذ توصياته التنفيذية و التشريعية بجدية يكشف أهمية مخرجاته ، و يؤكد أن الدولة المصرية جادة في تفعيل ملف المشاركة المجتمعية و السياسية في تحديد أولويات العمل الوطني .

و أشاد بحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمرة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني ،و التي أعقبها دعوة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الوزراء بالعمل على تفعيل مخرجات المرحلة الأولي من الحوار الوطني، وأن يقوم كل وزير بتنفيذ التوصيات الخاصة بوزارته، سواء ما يتعلق بإعداد مشروعات القوانين، أو القرارات التنفيذية التي تم التوافق بشأنها.

و في سياق آخر و جه السنباطي الشكر للدولة المصرية و القيادة السياسية و المؤسسات على الجهود الرامية لحل أزمة غزة و غيرها من الأزمات المعقدة إقليميًا ، موضحا أن الدولة تقوم بكل هذه الجهود بالتوازي مع التحركات الرامية لمواجهة التحديات الاقتصادية الداخلية .

شاهد أيضاً

محافظ الجيزة: رفع ١٦٠٠ حاله إشغال وتعدي علي الطريق العام بجنوب الجيزة والمنيرة الغربية ومنشأة القناطر والوراقالمحافظ يوجه رؤساء الأحياء والمراكز بمواصلة جهود تحسين النظافه ورفع المخلفاتكتب ناصر عبد المحسن

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتمشيط الشوارع من أي إشغالات …