أخبار عاجلة

كميليا الزرقاني رئيسة للجنة تحكيم الدورة 6 لمهرجان ملكة حسناوات العرب في العالم.كتبت- نانيس أيمن:

بحسها الفني المبدع ستضفي الفنانة التشكيلية كميليا الزرقاني لمسة جمالية على الدورة 6 لمهرجان ملكة حسناوات العرب في العالم، حيث تترأس لجنة تحكيم هذه الدورة.
وتعد الفنانة التشكيلية كميليا الزرقاني من جيل المبدعين في مجال الفن التشكيلي الذين يسعون بجهد وبحث مضني لإضفاء لمسة جديدة تبرز التراث المغربي بقالب عصري متجدد. ولمن يتأمل لوحات الفنانة الزرقاني أن يقف على المجهود الذي بدلته في التعمق والبحث العلمي الأكاديمي في موروثنا الثقافي المغربي، قبل أن تخطه أناملها المبدعة بأسلوب الكبار من قبيل السهل الممتنع والبسيط المعقد.
تقنية اشتغال الزرقاني على لوحاتها تعد جديدة بالنظر إلى أخذها الوقت الكافي في البحث الأكاديمي قبل أن تنتقل إلى رسم لوحاتها التي تؤرخ لنهضة فنية تراثية متجددة، تسعى إلى تقريب التراث المغربي الأصيل من الجيل الصاعد والأجيال المقبلة.
ولعل ما جعل الزرقاني تنهل من التراث المغربي وتجعله محط اهتمامها هي أصولها الوزانية العريقة، حيث تنبع من لوحاتها أناقة وتناسق فريدين بين مختلف مكوناتها وتقنيات تركيبها.
ومن المنتظر أن يلتقي جمهور الدورة 6 لمهرجان ملكة حسناوات العرب في العالم مع ابداعات الفنانة كميليا الزرقاني كما ستكون المناسبة سانحة للمشاركات من المغرب وخارجه في مسابقة حسناوات العرب الاستفادة من تجربة الفنانة كميليا الزرقاني لتنمية الحس والبعد الجماليين لديهن.

وتنظم الدورة 6 لمهرجان ملكة حسناوات العرب في العالم بشراكة مع ولاية جهة مراكش آسفي بهدف التعريف بالمؤهلات السياحية للمغرب وخاصة المدينة الحمراء. وستعرف مشاركة كل من مصر ولبنان وتونس وفرنسا والجزائر واسبانيا والمغرب و دول أخرى.

شاهد أيضاً

كرار الصافي: “عبر الأزمان” صراع الخير والشر

كتبت- نانيس أيمن:بعد عرض مسرحيته “سنان البطل الخارق” على هامش مهرجان الحسيني الدولي الصغير بدورته …