أخبار عاجلة

دوري أبطال إفريقيا| الأهلي يفوز على ميدياما بهدف نظيف

كتب – محمد عادل سالم

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بهدف نظيف على ميدياما، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب بابا يارا، ضمن منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا. قدم الأهلي مباراة جيدة خاصة في الشوط الثاني الذي نجح خلاله في فرض سيطرته وأسلوبه، ولاحت له عدة فرص محققة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، بينما لم يشهد الشوط الأول سوى فرصتين للأهلي، الأولى حملت توقيع حسين الشحات والثانية كانت من نصيب موديست، وفي المقابل تصدى مصطفى شوبير برشاقة ويقظة للعديد من الفرص لفريق ميدياما.

سجل هدف الفوز حسين الشحات في الدقيقة 48 بتسديدة بيسراه من داخل منطقة الجزاء، بعدما تسلم تمريرة موديست. بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 9، منفردًا بصدارة المجموعة بينما تجمد رصيد ميدياما عند النقطة 4.

الشوط الأول: بدأت المباراة قوية وحماسية، وسعى الأهلي منذ اللحظات الأولى إلى فرض سيطرته، معتمدًا على انطلاقات بيرسي تاو وإمام عاشور وحسين الشحات خلف موديست، فيما تصدى ثنائي قلب الدفاع محمد عبد المنعم وياسر إبراهيم لمحاولات المنافس الهجومية. لم تشهد الدقائق الأولى فرصًا حقيقية حتى جاءت الدقيقة 10 عندما لاحت لفريق ميدياما فرصة للتسجيل من تسديدة بيرناردينيو تيتيه، لكن مصطفى شوبير بيقظته تمكن من التصدى للتسديدة محولًا الكرة إلى ركلة ركنية.

جاء الرد من الأهلي سريعًا في الدقيقة 13، عندما تسلم حسين الشحات الكرة من عمرو السولية وتوغل داخل منطقة جزاء ميدياما وسدد لكن بجوار القائم، ولو كان الشحات نظر ومرر إلى السولية لكان الأخير سجل في المرمى من وضع انفراد كامل بالشباك الغانية. واصل مصطفى شوبير تألقه، بعدما تصدى في الدقيقة 20 لتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء سددها حميدو، لاعب ميدياما في الزاوية العليا اليسرى لمرمى مصطفى شوبير الذي نجح برشاقة في التصدي للتسديدة. في الدقيقة 29 ينال كريم وليد «نيدفيد» بطاقة صفراء بدون داع، لعرقلة المنافس من الخلف، وينال بعده محمد هاني بطاقة صفراء أخرى للاعتراض على الحكم. في الدقيقة 36 لاحت فرصة للتسجيل حملت توقيع موديست عندما سدد الكرة من لمسة واحدة داخل منطقة الجزاء لكن دفاع ميدياما تدخل ومنع التسديدة.

قاد محمد هاني هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 44 عندما توغل بالكرة لأكثر من 40 مترًا، ولكنه مرر متأخرًا إلى بيرسي تاو الذي كان في وضعية تسلل لتضيع فرصة تسجيل الهدف الأول.

مرت الدقائق الأخيرة سريعة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف. الشوط الثاني: دخل الأهلي الشوط الثاني بتركيز أكبر ورغبة ملحة لهز الشباك وتحقيق الفوز، وخطف نقاط المباراة الثلاث. الهدف الأول: في الدقيقة 48 يضغط عمرو السولية ويستخلص الكرة ويمرر في العمق إلى موديست، الذي نجح في السيطرة على الكرة وبدلًا من التسديد فضل التمرير إلى حسين الشحات، الذي كان في وضعية أفضل، فسدد الكرة في المرمى مسجلًا أول أهداف الأهلي في المباراة. واصل الأهلي سيطرته، وفي الدقيقة 53 ينجح حسين الشحات في الضغط وخطف الكرة ويمرر إلى إمام عاشور، فسدد مباشرة لكن خارج المرمى، ولو كان إمام مرر إلى موديست لتقدم الأهلي بثاني الأهداف.

أجرى الأهلي التغييرين الأول والثاني في الدقيقة 67 بمشاركة رامي ربيعة ووسام أبو على في أولى مشاركاته الرسمية مع الأهلي هذا الموسم، وخروج كريم وليد «نيدفيد» وموديست.

تألق مصطفى شوبير في الذود عن مرماه في الدقيقة 69 بتصديه لرأسية مهاجم ميدياما، ثم التصدي لتسديدة صاروخية ارتطمت بالقائم وعادت إلى الملعب.

مع الدقيقة 74 يجري الأهلي التغييرين الثالث والرابع بمشاركة أكرم توفيق ورضا سليم وخروج حسين الشحات وياسر إبراهيم الذي تعرض للإصابة بشد عضلي، ويجري الجهاز الفني تعديلًا في مراكز اللاعبين بعودة رامي ربيعة للعب في قلب الدفاع ومشاركة أكرم توفيق في نصف الملعب المدافع. التغيير الخامس والأخير للأهلي جاء في الدقيقة 84 بخروج بيرسي تاو ومشاركة كريم فؤاد.

في الدقيقة 86 كاد وسام أبو علي يسجل الهدف الثاني، عندما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد مباشرة لكن الحارس تصدى ببراعة للتسديدة. واصل الأهلي تفوقه حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 1/0.

شاهد أيضاً

زيزو يغيب عن الزمالك أمام فاركو

كتب – محمد عادل سالم تأكد غياب أحمد مصطفى “زيزو” لاعب الفريق الأول لكرة القدم …