أخبار عاجلة

اليوم.. أنطلاق مهرجان مسرح الطفل بالعراق

رسالة العراق- نانيس أيمن:
وضعت إدارة مهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل اللمسات الأخيرة على إطلاق الدورة الثامنة للمهرجان المنفذ من قبل قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة، والذي ينطلق مساء اليوم ويستمر لمدة أسبوع.
وذلك بمشاركة العديد من الدول العربية والأجنبية بعروض مسرحية متنوعة موجهة للطفل بالإضافة الى الورش الفنية الخاصة بتطوير قابليات العاملين بمجال مسرح الطفل .
قال منتظر النصرواي رئيس مهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل: “الاستعدادات للمهرجان انطلقت منذ أشهر طويلة من خلال وضع خطة عمل متكامل لإخراج النسخة الثامنة بالشكل الذي يليق بالطفل العراقي حيث تم التواصل مع مجموعة كبيرة من المختصين والمهتمين بمجال مسرح الطفل على مستوى العالم، ويأتي هذا العمل نتيجة اهتمام العتبة الحسينية المقدسة بالأطفال لما لهم من أهمية كبيرة بوصفهم قادة المستقبل”.
ويقول ميثم البطران مدير المهرجان: “النسخة الثامنة للمهرجان تعد مكملة للنجاحات المتحققة في النسخ الماضية إذ تم تسخير كل الجهود في من أجل إنجاح النسخة الحالية، ومن المواضيع المهمة التي تعدّ إضافة جديدة للمهرجان هو اجتماع مدراء المهرجانات المسرحية الموجهة للطفل على مستوى المنطقة العربية”.
وضمن اخر تحضيرات للمهرجان زار رئيس المهرجان منتظر النصراوي رفقة بشير المعمار مسؤول لجنة العلاقات والتشريفات في المهرجان معالي الدكتور احمد فكاك البدراني وزير الثقافة والسياحة والآثار في مقر الوزارة في بغداد وتم خلال الزيارة تقديم شرح  للوزير حول أخر التحضيرات الخاصة بالمهرجان استعداداً لإطلاقه في الثاني من مارس المقبل .
يذكر أن فعاليات المهرجان ستنطلق يوم الثاني من شهر مارس المقبل وتستمر الفعاليات لمدة أسبوع، على قاعتي مسرح البيت الثقافي ومسرح النشاط المدرسي.

شاهد أيضاً

مازن الغرباوي يطرح البوستر الدعائي لـ« انتحار معلن »كتبت- نانيس أيمن:

مازن الغرباوي يطرح البوستر الدعائي لـ« انتحار معلن »كتبت- نانيس أيمن:طرح المخرج مازن الغرباوي البوستر …