أخبار عاجلة

منتظر النصراوي: ١١ ألف دولار قيمة الجوائز بالدورة الثامنة من مهرجان الحسيني الصغير

رسالة العراق- نانيس أيمن:
أكد منتظر النصرواي رئيس مهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل أن بدأ التجهيز للدورة الثامنة من المهرجان فور انتهاء الدورة السابقة بعقد اجتماعات مكثفة للوقوف على ملامح الدورة الجديدة.
حيث قال منتظر النصراوي: “الاستعدادات للمهرجان انطلقت منذ أشهر طويلة من خلال وضع خطة عمل متكامل لإخراج النسخة الثامنة بالشكل الذي يليق بالطفل العراقي، فتم إطلاق الحملة الرسمية للمهرجان بشهر أغسطس الماضي، وتم رسم الشكل النهائي للدورة، وتم إلغاء التذاكر للعروض الخارجية بالكامل وتم استبدلها بوضع ميزانية ب ١١ ألف دولار للجوائز، حيث تم التواصل مع مجموعة كبيرة من المختصين والمهتمين بمجال مسرح الطفل على مستوى العالم، ويأتي هذا العمل نتيجة اهتمام العتبة الحسينية المقدسة بالأطفال لما لهم من أهمية كبيرة بوصفهم قادة المستقبل، ويجب رسم مستقبلهم من سن الصغر”.
ويضيف منتظر: “لجنة المشاهدة قررت ان يكون في هذه الدورة ثامن عروض من خارج وداخل العراق، إلى جانب أوبريت “ناقة صالح”، وتم تقسيم الجوائز الى افضل عمل متكامل وقيمته ٤ الاف دولار، ثم بعد ذلك أتفضل نص، وتمثيل، وتحريك دومي، وسينوغرافيا، وأفضل مؤثرات وقيمة كل منهم ألف دولار”.
ويستطرد قائلا: “المسرح عبارة عن رسالة، هدفنا دائما الطفل العراقي العمل عليه منه الصغر، لأنه المستقبل وندرك جيدا قيمة بناء طفل وغرز كل القيم به منذ الصغر”.
يذكر أن فعاليات المهرجان أنطلقت الثاني من شهر مارس المقبل وتستمر الفعاليات لمدة أسبوع، على قاعتي مسرح البيت الثقافي ومسرح النشاط المدرسي، وذلك بمشاركة العديد من الدول العربية والأجنبية بعروض مسرحية متنوعة موجهة للطفل بالإضافة الى الورش الفنية الخاصة بتطوير قابليات العاملين بمجال مسرح الطفل .

شاهد أيضاً

مازن الغرباوي يطرح البوستر الدعائي لـ« انتحار معلن »كتبت- نانيس أيمن:

مازن الغرباوي يطرح البوستر الدعائي لـ« انتحار معلن »كتبت- نانيس أيمن:طرح المخرج مازن الغرباوي البوستر …