أخبار عاجلة

صباح_مصري …..

       الحياة  ،،،،، 

إذا أقبلت على الإنسان كسته محاسن غيره ، وإذا أدبرت عنه سلبته محاسن نفسه ،إن الدنيا ليست كل القصة ، إنها فصل في رواية، كان لها بدء قبل الميلاد وسيكون لها استمرار بعد الموت، وفي داخل هذه الرؤية الشاملة قد يصبح اكيد للعذاب معنى.فالدنيا إذا ما حلت أوحلت ، وإذا ما كست أوكست ، وإذا أينعت نعت . أغمِض عن الدنيا عينَكَ، وولِّ عنها قلبَكَ ، وإيَّاكَ أن تُهلككَ كمَا أهلكَت مَن كان قَبلكَ

نعم اذا حاولت أن تمسك الشمعة من شعلتها ستحرق يدك ، إن حياتك التي تعيشها كالقهوة التي تشربها على كثر ما فيها من مرارة فيها حلاوة .
فقد تنسى من شاركك الضحك لكن لا تنسى أيضا الذي شاركك البكاء ، فهذه هي الحياة … الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل اجمعها وإبن بها مدرجا تستطيع ان تصل به الي أهدافك ، نحو النجاح .
إن الحياة ستستمر سواء ضحكت أم بكيت فلماذا تحمل نفسك هموماً لن تستفيد منها أبدا ؟

لماذا تسيء استخدام وقتك ؟
أن وقتك هو أول من يشتكي من قصره ، فلا تغافل نفسك فتخسرها ، اصبر فمن صبر غنم ، واعلم أن زينة الرجال في عقولهم وهيبتهم في حكمتهم وفطنتهم في حنكتهم وجمالهم في فكرهم .

من جد وجد ، ومن زرع حصد ، ومن فهم قد علم ، ومن سعى الي شئ وصل اليه .
واعلم أن الفضيلة والثروة هما ثقلان في كفتي ميزان لا يمكن أن يرتفع أحدهما دون أن ينخفض الآخر ، واعلم ان أعظم مصائب الجهل أن يجهل الجاهل جهله ويظن في نفسه سعة العقل وانه عالم بكل شئ.

تاكد إن جودة الكلام في الاختصار ، فلا تكن ليناً فتعصر ولا صلدا فتكسر ، واستمر في حياتك ، وتابع دربك بالحياة ولا تقف إذا واجهتك الصعاب. ، وخذ من الدنيا قوتاً ينفعك بالآخرة.

ليتك تستطيع أن تداوي الآخرين بطيبة قلبك ، وحبك لهم ، وصدق مشاعرك نحوهم . ليتك ترافق من يخاف الله ومن يحسن للناس ، ويحسن الظن بهم ،
فهل يمكنك أن تشاهد عيوبك في عيون الآخرين ؟
اذا شاهدتها حاول إصلاحها ، و كن صادقاً مع نفسك لكي تصدق مع الآخرين ، أما اذا حقّقت النّصر فليس مطلوباً منك أن تبرّر ذلك ، ولكنّ إن هزمت فمن الأفضل ألّا تكون موجوداً لتبرّر ذلك.

الخلاصة

أن الدنيا كلها عجائب قدرة لله سبحانه وتعالى ، وهناك كثير فيها ما يجعلك تشعر بغرابتها ، فليس في الدنيا من البهجة والسرور مقدار ما تحس به الأم عند نجاح اولادها ومن غرائب الدنيا أن بعض أبنائنا هم أعداء لها ، فلا يوجد شيء في الدنيا أحلى من قلب أم تقية.

إقرأ التاريخ فمن يقرأ التاريخ لا يدخل اليأس إلى قلبه أبداً، و سوف يرى الدنيا أياماً يداولها الله بين الناس ، فالأغنياء يصبحون فقراء، والفقراء ينقلبون ليصبحوا أغنياء ، وضعفاء الأمس هم أقوياء اليوم، وحكام الأمس مشردو اليوم ، والقضاة متهمون، والغالبون مغلوبون، والفلك دوار والحياة لا تقف،

الحوادث لا تقف و لا تكف عن الجريان ، والناس يتبادلون المقاعد ، فلا حزن يستمر.. ولا فرح يدوم ..ولا حزن يدوم ولا سرور ….. ولا بؤس عليك ولا رخاء. إذا ما كنت ذا قلب قنوع …..

 غدا صباح مصري جديد  ،،،، 
                                                  #دسميرالمصري

شاهد أيضاً

صباح_مصري

عن انعكاسات النموذج في العلاقات الفاشلة ،،،،، ان لهذا النموذج الفاشل تأثيره السلبي على التنشئة …