أخبار عاجلة

كرار الصافي: “عبر الأزمان” صراع الخير والشر

كتبت- نانيس أيمن:
بعد عرض مسرحيته “سنان البطل الخارق” على هامش مهرجان الحسيني الدولي الصغير بدورته الثامنة، ونال على اعجاب الجمهور بشكل كبير الذي ملئ قاعة العرض.
يقول الفنان العراقي كرار الصافي: “سعيد جدا بالنجاح الذي حققه العرض المسرحي “سنان البطل الخارق”، حيث استغرق شهر ونص بروفات متواصله خلال التحضير له، ونال على اعجاب الجمهور الكبير والصغير لانه يحمل كوميديا الموقف، وعرض في العديد من المناسبات، وتم اعادة عرضه على هامش مهرجان الحسيني الصغير بدورته الثامنة، وحصل على افضل عمل مسرحي متكامل في الدورة السادسة من مهرجان الحسيني الدولي الصغير لمسرح الطفل، هذا المسرحية تحمل رسالة للطفل أنه من الممكن أن تكون خارق ولكن في نطاق سماع كلام الاهل والحفاظ على بيتك، ودائما ربنا هو السند الكبير والصغير”.
مسرحية “سنان البطل الخارق” تأليف صادق النصراوي، وإخراج كرار الصافي
بطولة كرار ارشد، وكرار الصافي، وسيف الصافي، ومصطفي مهدي، وعباس جسمي، ومحمد هادي، سينوغرافيا حمدي عبد الأمير، انتاج حسنين الفاروق، انتاج العتبة العباسية المقدسة، المؤثرات الصوتي جلال الذبايدى، مراجعة لغوية على جبار.

من ناحية اخرى يتم عرض مسرحية للكبار “عبر الأزمان” من تأليف مهند ناصر خياط، وتعدد على جبار، وإخراج كرار الصافي.
ويقول كرار الصافي مخرج العمل: “يقدم هذا العمل في مناسبة مولد الامام الحسن، في مدينة بابل في مهرجان مرد الشمس، هذا العمل يتناقش عن الواقع المرير الذي تعيشه الشعوب العربية الان، وهو صراع بين جانب الخير والشر، وأتمنى ان ينال على اعجاب الجمهور”.

شاهد أيضاً

مهرجان الحسيني الصغير8 يبادر بإنشاء شبكة عالمية لمهرجانات الطفولة

كتبت- نانيس أيمن:أقيم مهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل بدورته الثامنة الذي تم أقامته في …