أخبار عاجلة

اللواء محمد انور مديرٱ لمباحث المسطحات المائية


يتقدم الكاتب الصحفي ياسر محمد نائب رئيس تحرير أخبار اليوم، ورئيس تحرير أخبار مصر 24 بخالص التهاني القلبية للواء محمد انور لتوليه منصب مدير مباحث المسطحات المائية .. ولتكريمه ومنحه نوط الأمتياز من الطبقة الثانية من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية .. متمنيا لسيادته التوفيق والنجاح..
كان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية .. قد اعتمد حركة التنقلات العامة لضباط الشرطة لعام 2022 و2023والتي شملت تعيين اللواء محمد أنور مديرٱ لمباحث الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية ..قادمًا من قطاع الامانة العامة بوزارة الداخلية ، حيث كان يتولي وقتها منصب وكيل مباحث الامانة العامة بالوزارة .
لم يأتِ تولي اللواء محمد انور مدير مباحث المسطحات .. من فراغ..فهو رجل يتمتع بالفطنة والذكاء والحس الأمني الرائع، كما يتسم بمواكبته لأحدث نظم الإدارة، ويتميز بفلسفة قيادية جديرة بالاحترام، ترتكز على أن الأمن ينبع من الفكر قبل الردع، وبفضل حنكته ومرونته في القيادة ..وشهامته مع الضباط الذين يعملون تحت قيادته، كانت له كاريزما استثنائية في جميع المناصب التي تولاها.
ومنذ تخرجه من كلية الشرطة قبل سنوات بعيدة، وفي كل موقع أمني تولى فيه القيادة تتلمذ على يديه أجيال من شباب الضباط ، كان أبًا روحيا، كما استطاع بتلطفه وأدبه الجم مع المواطنين أن يكون له كتيبة من المحبين تحرسه بالدعوات أينما ذهب.
كما يتمتع اللواء محمد انور بدهاء كبير في كشف المجرمين الذين يعترفون بمجرد نظرة فاحصة من عينيه بكل ما اقترفوه من جرائم، فكان المسجلون “الخطر” وأرباب السوابق يهابون اسمه، نظرا لما يتمتع به الرجل من سمات نموذجية لرجل الأمن الواعي، كما أنه ابن مديرية أمن القاهرة منذ تخرجه من كلية الشرطة وتحديدا مباحث القاهرة.
وبالإضافة إلى سجله المشرف في العمل داخل قطاع البحث الجنائي والذي كان حافلا بالكثير من الإنجازات والمهام الأمنية التي أداها على أكمل وجه ..فهو الرجل الصلب صاحب الشخصية القوية، والعقلية البوليسية النابهة، والأفق الذي يتسع لعبقرية التخطيط بمفهومها الشامل.
لم يترك اللواء محمد انور مكانًا داخل إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة إلا وعمل به، بما يؤكد أنه أحد كبار الضباط النابهين في وزارة الداخلية.
حيث تولي منصب معاون مباحث منشأة ناصر ..ثم رئيسٱ للمباحث وبعدها تولي أماكن كثيرة منها: وكيل مباحث المخدرات بالقاهرة ..كما أنه عمل بمباحث تصاريح العمل ..ثم شغل بعد ذلك منصب مدير بمباحث الوزارة .
ثم تولي مع القيادات الأمنية بمباحث القاهرة .. وترك اللواء محمد انور إدارة البحث بالقاهرة.. ليتولي ملفا خطيرا وهو وكيل مباحث المخدرات . .
حيث قام بفك شفرات كثير من القضايا المعقدة، واستطاع تحقيق نجاح كبير خلال فترة قصيرة من عمله، بقيادته للعديد من الحملات التي وجهت ضربات أمنية موجعة للخارجين عن القانون وضبط العديد من القضايا، لأكبر تجار المخدرات ..كما أنه استطاع في فترة وجيزة ضبط كميات كبيرة من المخدرات بحوزة عدد كبير من التجار .. فأحبه الجميع، وحظي بسمعة طيبة بين زملائه، وتلاميذه.

شاهد أيضاً

الامين محمد رضا …. نموذج مشرف لرجال الداخلية

اثناء التجول بقسم شرطة مدينة نصر ثالث لتحرير محضر ..فوجئنا بوجه مشرف لرجل الشرطة الوطني …