أخبار عاجلة

تقدمت جمعية مواطنون ضد الغلاء لحماية المستهلك ببلاغ هام لجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الإحتكارية ضد شركات إنتاج وتوزيع الأجهزة الكهربائية والمنزلية.

هذا نصه
السيد الأستاذ الدكتور رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الإحتكارية.
تحية طيبة وبعد

مقدمه محمود عبد الرحمن العسقلانى رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء لحماية المستهلك
ونشرف بتقديم هذا البلاغ
ضد
خمسة من الشركات العاملة فى مجال صناعة وبيع الأجهزة الكهربائية والمنزلية.

مجموعة العربى
شركة بيكو
شركة سامسونج
شركة فريش
شركة وايت بوينت العبد
وهى الشركات التى حضرت إجتماع شعبة الأجهزة الكهربائية بتاريخ ٢٣ أبريل الماضى ، وقد اتفقت الشركات المشار إليها على تخفيض الأسعار بنسبة ٢٥% وهو ما يخالف نص المادة السادسة من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الإحتكارية رقم ٣ لسنة ٢٠٠٥ ، والتى تحظر الإتفاقات ما بين الشركات المنافسة فى نفس السوق المعنية اذا كان من شأنها أحداث اى من الاتى _ رفع او خفض او تثبيت اسعار بيع او شراء المنتجات .
فضلا عن توزيع الحصص جغرافيا او غيرها من الممارسات الاحتكارية الضارة بحقوق المستهلكين .

والثابت من الخبر المنشور فى عدد كبير من الصحف ان هذه الشركات إجتمعت وإتفقت على تخفيض الأسعار لمنتجاتهم بنسبة ٢٥%
وهو الأمر الذى تحظره المادة المشار إليها ، ورغم التسهيلات التى منحتها الدولة والاعفاءات الجمركية وتسهيل الحصول على العملة الصعبة بالسعر الرسمى مازالت اسعار الأجهزة الكهربائية مرتفعة مما يعيق زواج الشباب والشابات المقبلين على حياة جديدة ، فضلا عن حالة التعطيش ما اسفر عن وجود ظاهرة الأوفر برايز فى الأجهزة الكهربائية والمنزلية.

أملين ان يقوض الله للحق من ينصره انه نعم المولى ونعم النصير .

محمود العسقلاني

شاهد أيضاً

محافظ الجيزة: رصف وتوسعة طريق المريوطية بدءا من شارع فيصل وحتي كوبري الصحابة بطول 2,5كماللواء أحمد راشد: رفع كفاءة ورصف شوارع حسب النبي والخلفاء الراشدين ومحمود سابق وعمر بن الخطاب بالعمرانيةراشد: تطوير وتوسعه ورصف طريق الطرفاية البطئ المدخل الجنوبي لمركز البدرشين

كتب ناصر عبد المحسن أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي تقدم مراحل العمل بمشروع …