أخبار عاجلة

رئيس حزب مصر 2000: يشيد بخروج مصر من القائمة السوداء بمنظمة العمل الدولية

قال محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، أن عدم إدراج مصر على “قائمة الملاحظات” والتي تضم هذا العام 40 دولة حول العالم نتيجه قرارات القيادة السياسية المتوالية الصادرة بشان تحسين ملف العمال من’أجور وتشريعات’ كان له أكبر الأثر في خروج مصر من القائمة المعروفة إعلاميا بالقائمة “السوداء”.

وأضاف غزال أن خروج مصر من القائمة شهادة دولية تؤكد إلتزام الحكومة بالمعايير الدولية لكافة أشتراطات العمل اللائق مع تعزيز علاقات العمل المتوازنة بين أطراف الإنتاج وخلق تشريعات تحقق الإستقرار الوظيفي وتحافظ على قيمة العمل والعمال.

وأوضح محمد غزال، أن حرص الدولة المصرية على تقديم كافة أنواع الرعاية الإجتماعية والصحية إلي جميع الطبقة العاملة خاصة “في ضمها لقانون التأمين الصحي الشامل”، كان له مردود على قرارات منظمة العمل الدولية بعدم إدراج مصر ضمن قائمة الملاحظات .

وأكد رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، علي أن دعوة رئيس الجمهورية إلى الحوار الوطني الذي شارك به كافة مكونات المجتمع بمختلف الأنتماءات الفكرية شهد أستعراض ثري لكافة قضايا الإنتاج خاصة فى مشروع قانون العمل الجديد، والذي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمزيد من الحوار المجتمعى حوله وعرضه على مجلس النواب لإقراره يعد احد الأسباب الرئيسية في خروج مصر من قائمة الملاحظات.

وأشار محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠ وعضو تحالف الأحزاب المصرية، إلى أن عيد العمال في كل عام يتحول إلى عيد حقيقي بقرارات مبهجة تدخل السرور والسعادة إلى قلوب عمال مصر و أسرهم وذويهم وهذه القرارات التي تأتي بطعم المكاسب في الجمهورية الجديدة التي هم فيها شركاء البناء والتنمية.

شاهد أيضاً

محافظ الجيزة: ضبط ٢٤٢٣ قضية تموينية بإجمالى ٢٠٥ طن مضبوطات

كتب ناصر عبد المحسن وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مسئولى الأجهزة التتفيذية بتكثيف جهود …