أخبار عاجلة

النائب عمرو السنباطي : اتصال بايدن بالرئيس السيسي يؤكد كذب السرديات الملفقة و الكاذبة التي روجت لها CNN

النائب عمرو السنباطي : التاريخ سيسجل بأحرف من نور الموقف المصري الرافض لتصفية القضية الفلسطينية

السنباطي : الشعب المصري وقف خلف قيادته السياسية داعما لمواقفها الرامية لحماية الأمن القومي المصري و الحفاظ على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني

أشاد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ، و نائب دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر، بالجهود المصرية الرامية لوقف إطلاق النار في غزة ،موضحا أن الموقف المصري مشرف وواضح منذ بداية الأزمة رغم أنف المزورين ، الذين حاولوا نشر الأكاذيب عبر تقرير مشبوه نشرته CNN ، يحرف الواقع ويروج لسرديات ملفقة .
و قال السنباطي أن الاتصال الذي حدث أمس بين الرئيس عبد الفتاح السيسي و الرئيس الأمريكي جو بايدين ، أكبر دليل على كذب تقرير ال CNN ، حيث تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعرب الرئيس الأمريكي خلاله عن بالغ تقديره للجهود والوساطة المصرية المكثفة الدؤوبة والمستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق للنار واتفاق للهدنة في القطاع، وتم الاتفاق على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لإنجاح مسار التفاوض وتحقيق انفراجة تنهي المأساة الإنسانية الممتدة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.
و قال السنباطي أن الموقف المصري سيسجله التاريخ بأحرف من نور ، حيث رفضت مصر تصفية القضية حفاظا على حقوق الشعب الفلسطيني ، كما بذلت كافة الجهود الرامية لحماية الأمن القومي المصري ، في ظل الإجرام الصهيوني الذي يتجاهل القانون و الأعراف الدولية ، و حملت مصر إسرائيل المسئولية القانونية بشكل كامل عن الأوضاع الإنسانية المتردية في قطاع غزة باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال ، و طالبت مصر مرات و مرات إسرائيل بوقف سياساتها الممنهجة ضد أبناء الشعب الفلسطيني من استهداف وتجويع وحصار بالمخالفة لكافة أحكام القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.

و أكد السنباطي أن الشعب المصري وقف خلف قيادته السياسية داعما لمواقفها في اتخاذ ما تراه مناسبا لحماية الأمن القومي المصري ، و الحفاظ على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني ، لافتا إلى أن الموقف المصري ايضا يراعي الاحتياجات الإنسانية للشعب الفلسطيني .
و أشار السنباطي إلى الموقف المصري الذي وافق على دفع كميات من المساعدات الإنسانية والوقود، لتسليمها إلى الأمم المتحدة في معبر كرم أبو سالم، وذلك بصورة مؤقتة، لحين التوصل إلى آلية قانونية لإعادة تشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

و أشاد السنباطي بالموقف المصري المؤكد على ضرورة إنفاذ حل الدولتين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، و رفض كافة محاولات تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم، و منع تفاقم وتوسع الصراع ، موضحا أن مصر لم تتوقف عن إرسال المساعدات منذ بداية الأزمة .

و ثمن السنباطي بجهود وزارة الخارجية و مؤسسات الدولة التي طالبت بضرورة الامتثال للالتزامات القانونية في إطار اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، والقانون الدولي الإنساني، وتنفيذ كافة التدابير المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية، والتي تعتبر ملزمة قانوناً وواجبة النفاذ، باعتبارها صادرة عن أعلى جهاز قضائي دولي.

شاهد أيضاً

محافظ الجيزة: رصف وتوسعة طريق المريوطية بدءا من شارع فيصل وحتي كوبري الصحابة بطول 2,5كماللواء أحمد راشد: رفع كفاءة ورصف شوارع حسب النبي والخلفاء الراشدين ومحمود سابق وعمر بن الخطاب بالعمرانيةراشد: تطوير وتوسعه ورصف طريق الطرفاية البطئ المدخل الجنوبي لمركز البدرشين

كتب ناصر عبد المحسن أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي تقدم مراحل العمل بمشروع …