أخبار عاجلة

الاتحاد الدولي للرجبي وكابجيميني يعلنان المجموعة القادمة من 25 باحثة للمشاركةفي برنامج كابجيميني لدعم قيادة النساء في لعبة الرجبي

يعلن الاتحاد الدولي للرجبي وشركة كابجيميني اختيار 25 من الشخصيات النسائية الرائدة والملهمة من أنحاء العالم للمشاركة في برنامج دعم قيادة النساء في لعبة الرجبي لعامي 2024 و2025، مما يبرز دور القيادات النسائية من داخل رياضة الرجبي ومساعدتهن في تطوير الرياضة للنساء والفتيات تمهيدا لكأس العالم للسيدات 2025 والذي تدعمه شركة كابجيميني باعتبارها شريكا عالميا.
وسيكون متاحا للمشاركات في البرنامج الحصول على أفضل البرامج التعليمية التي تقدمها جامعة كابجيميني. وستخصص منظمة الاتحاد الدولي للرجبي من يقدم التوجيه للمشاركات بالإضافة إلى مدرب من كابجيميني ويمكنهن أيضا التقدم للحصول على منحة تقديرية إضافية تصل قيمتها إلى خمسة آلاف جنيه إسترليني لمساعدتهن في رحلة التطور والتعلم.
وأعد الاتحاد الدولي للرجبي الذي يعمل على نحو وثيق مع اتحادات الرجبي ورابطات الرياضة الإقليمية قائمة بالقيادات النسائية للجيل القادم ضمن مسارات الإحتراف داخل أجهزة الرجبي العالمية. وتعمل النساء اللاتي وقع عليهن الاختيار للانضمام للبرنامج بالفعل ضمن مجالس الاتحادات الوطنية أو الرابطات الإقليمية أو ضمن العاملين بتلك المجالس والرابطات أو متطوعات.
ونظرا لعدد المرشحات الكبير واللاتي يتميزن بمستوى رفيع من الكفاءة، سيعمل الاتحاد الدولي للرجبي على استكشاف الفرص لتوفير الدعم والتوجيه المستمرين لجميع المتقدمات وسيواصل الاتحاد الدولي للرجبي البناء على الشبكة الحالية التي تضم نساء متميزات من داخل اللعبة. وسيُعلن عن المزيد من التفاصيل في وقت لاحق هذا العام ضمن خطة التأثير العالمية الخاصة بكأس العالم للرجبي للسيدات 2025.
وقالت منة صدقي، المتحدث الرسمى لرجبي السيدات بالاتحاد المصري للرجبي، “سعيدة وفخورة باختياري للمشاركة في برنامج كابجيميني لدعم قيادة النساء في الرجبي. هذه الفرصة لا تمثل محطة فارقة لرجبي السيدات في مصر فحسب، إنما تمهد الطريق أيضا لاشتراك المزيد من القيادات النسائية في اللعبة على كل المستويات. من خلال الدعم والتدريب اللذين سيقدمان في إطار هذه المبادرة، فأنا متحمسة لتنمية مهاراتي وأن أساهم لدفع دور النساء في الرجبي، خاصة وأننا نتطلع لكأس العالم للرجبي للسيدات في 2025. إن التزام كابجيميني والاتحاد الدولي للرجبي لهذا البرنامج خطوة مهمة لزيادة مشاركة النساء ودعم القيادات النسائية على جميع مستويات اللعبة”.

وقالت رئيسة رجبي السيدات في الاتحاد الدولي للرجبي سالي هوروكس “متحمسون للإعلان عن المجموعة التالية من القيادات النسائية الملهمة بالشراكة مع شركة كابجيميني. سيحصلن على فرص تعليمية وخبرة غير مسبوقة، وسيكون بإمكانهن إلهام الكثير من الفتيات والنساء في داخل اتحاداتهن ومناطقهن”.
“من المهم أيضا أن نواصل دعم جميع المتقدمات لبرنامج المنحة، فيما نبني شبكة لافتة من المواهب النسائية الناشئة. ستصبح هؤلاء النساء الجيل القادم من القائدات في لعبة الرجبي حول العالم. نتطلع لإعلان المزيد من التفاصيل ضن خطة التأثير العالمية التي نعدها”.
“أتقدم ببالغ الشكر للاتحادات والرابطات الإقليمية التي ساعدتنا على التعرف على هؤلاء الشخصيات ولكابجيميني التي تشاركنا رؤيتنا وشغفنا لزيادة فرص النساء على جميع مستويات اللعبة. نرى بالفعل أن المشاركات يحدثن تغييرا حقيقيا فيما يتطورن ويتقلدن أدوارا ريادية جديدة في الرجبي. ليس لدينا أي شك في أن المجموعة الجديدة ستتميز على مدار 18 شهرا قادما وما بعد ذلك، فيما ننمي فرق القيادة ونحضر لبطولة كأس العالم للرجبي للسيدات 2025”.
وذكرت آن ليبل كبيرة مسؤولي الموارد البشرية وعضو المجلس التنفيذي لمجموعة كابجيميني “تملك كابجيميني سجلا قويا في مجال تمكين النساء، سواء كن جزءا من كابجيميني أو دارسات سابقات في برنامج كابجيميني للقيادة النسائية. نتشرف هذا العام بفرصة دعم 25 امرأة رائدة أخرى من خلال إتاحة الوصول إلى برامج تعليمية من خلال جامعة كابجيميني والحصول على دورات تدريبية وتعليمية في القيادة بالإضافة إلى برنامج “كونكتد مانجر ” وهو برنامج متميز ويحظى بتقدير كبير من جامعة هارفارد.

شاهد أيضاً

《دبي للإعلام》 تثري سجلها بـ 12 جائزة عربية وخليجية وعالمية

حققت “دبي للإعلام” نجاحات نوعية بعد حصولها على نحو 12 جائزة عربية وخليجية وعالمية، لتضيف …