أخبار عاجلة

ألستوم تنتهي من تنفيذ مشروع الخط الرئيسي للاشارات على خط بني سويف / أسيوط

بيان صحفي

 ثورة في تطوير أنظمة الإشارات لمسافة 250 كم
 خط بني سويف / أسيوط يخدم أكثر من 60 ألف راكب يوميا

قامت شركة ألستوم، الشركة الرائدة عالميا في مجال التنقل الذكي والمستدام، بتحقيق نجاح كبير في تطوير وتشغيل نظم الإشارات الخاصة بخط السكك الحديدية بني سويف / أسيوط الذي يشمل 15 محطة بين بني سويف وأسيوط والتي تم افتتاحها رسميا للجمهور.
حيث كانت شركة ألستوم قد تعاقدت على تطوير إشارات خط سكك حديد أسيوط / بني سويف بطول 250 كيلومتر، وبموجب هذا العقد التزمت شركة ألستوم بمسؤولية تنفيذ كل مراحل التصميم والتركيب والاختبار والتشغيل، وشمل التحديث الشامل نظام تشابك إلكتروني متطور للإشارة SIL 4، المعروف باسم IXL SmartLock 400 GP، والذي يضمن أقصى درجات الأمان والفعالية. بالإضافة إلى ذلك، يشتمل النظام على نظام دعم قوي وتقنية سكادا SCADA التي تمكن المشغلين من تقديم مستويات عالية من الأداء والتوافر المستمر. ويوفر نظام التحكم المركزي في حركة المرور (CTC) ونظام TLC ومحطة إمداد الطاقة الفرعية بقدرة 11 كيلو فولت من Alstom تحكمًا سهل ومتعدد الاستخدامات في تشغيل الشبكة بالكامل. وتضمن مكونات النظام معًا خدمة سكك حديدية ذات مستوى عالمي ومرونة فائقة.
وبفضل نظام الإشارات المتقدم من ألستوم، ستتمكن القطارات على هذا الخط من السير بسرعات عالية تصل إلى 160 كم/ساعة، وتغطي مسافة 250 كم مع توقف في 15 محطة. وتعد هذة القطارات بمثابة شريان حياة للأشخاص في جميع أنحاء مصر لقدرتها علي نقل ما يصل إلى 60 ألف مسافر يوميًا علي مدار 24 ساعة.
ومن جانبه قال رامي صلاح، مدير عام ألستوم مصر: “نحن فخورون بتحقيق هذا الإنجاز الهام لمشروع بهذه الأهمية لتزويد شبكة السكك الحديدية في مصر بأحدث الحلول التكنولوجية. ان هدفنا هو تعزيز سلامة وكفاءة عمليات الخطوط مع تحسين تجربة سفر الركاب في مصر”. كما أضاف: “يمثل هذا الإنجاز علامة بارزة في جهودنا المستمرة لتقديم حلول تنقل عالمية المستوى تلبي توقعات عملائنا بل وتتجاوزها.”


ومن الجدير بالذكر أن ألستوم تتواجد في مصر منذ أكثر من 40 عامًا وساهمت في دعم الاتجاه القوي لتطوير البنية التحتية للسكك الحديدية في البلاد، وعلى مدار عقود من الزمن، قامت شركة ألستوم مصر بتطوير مجموعة من المواهب المحلية التي أصبحت اليوم مسؤولة عن مركز التميز المتعلق بالإشارات وإمدادات الطاقة ومعدات المستودعات الذي يدعم مشروعاتنا داخل منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى ، وهذا التراث هو الذي اتاح لشركة ألستوم مصر بتقديم مساهمة كبيرة في تطوير صناعة السكك الحديدية في مصر.
وتلتزم شركة ألستوم بالمساهمة في تحقيق مستقبل منخفض الكربون من خلال تطوير وتعزيز حلول النقل المبتكرة والمستدامة التي يستمتع الناس بركوبها. من القطارات عالية السرعة ومترو الأنفاق والسكك الحديدية الأحادية والترام إلى الأنظمة الجاهزة والخدمات والبنية التحتية والإشارات والتنقل الرقمي، كما تقدم ألستوم لعملائها المتنوعين أوسع محفظة في الصناعة. ومع وجودها في 64 دولة وقاعدة مواهب تضم أكثر من 84,700 ألف شخص من 184 جنسية، تركز الشركة مهاراتها في التصميم والابتكار وإدارة المشاريع على الأماكن التي تشتد الحاجة إلى حلول التنقل. وقد حققت “ألستوم”، المدرجة في بورصة فرنسا، إيرادات بلغت 17.6 مليار يورو للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2024.

شاهد أيضاً

محافظ الجيزة: رصف وتوسعة طريق المريوطية بدءا من شارع فيصل وحتي كوبري الصحابة بطول 2,5كماللواء أحمد راشد: رفع كفاءة ورصف شوارع حسب النبي والخلفاء الراشدين ومحمود سابق وعمر بن الخطاب بالعمرانيةراشد: تطوير وتوسعه ورصف طريق الطرفاية البطئ المدخل الجنوبي لمركز البدرشين

كتب ناصر عبد المحسن أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي تقدم مراحل العمل بمشروع …