أخبار عاجلة

نصائح لتنمية مشروعك خلال موسم عطلة عيد الأضحى المبارك


استطلاع شركة GoDaddy يكشف أن 54% من رواد الأعمال يستخدمون التكنولوجيا لتوسيع نطاق وصولهم للعملاء

شاركت شركة GoDaddy، مع اقتراب عيد الأضحى، بعض النصائح التسويقية المصممة خصيصًا لأصحاب الأعمال الصغيرة ورواد الأعمال. حيث أنه وفقًا لتقرير استطلاع الرأي لعام 2024، يشعر رواد الأعمال في المنطقة بالثقة في قدرتهم على استخدام التكنولوجيا لنمو أعمالهم. كما أعرب 54% منهم، على وجه التحديد، عن رغبتهم في الاستفادة من التكنولوجيا لتوسيع نطاق وصولهم إلى الأسواق واستقدام عملاء جدد، مسلطين بذلك الضوء على نهج استباقي في استخدام الأدوات الرقمية لتوسيع أعمالهم.
وفي هذا السياق، صرحت سيلينا بيبر، نائب الرئيس للأسواق العالمية لدى شركة GoDaddy: “يقدم عيد الأضحى المبارك فرصةً فريدة للشركات للتواصل مع جمهورها المستهدف بشكلٍ فعال، خاصة في وقت يعتبر تواصلها فيه مع العلامات التجارية مهماً للغاية، ولذلك توفر شركة GoDaddy مجموعة من الحلول الرقمية لتمكين الشركات الصغيرة وتزويدها بما تحتاج إليه من موارد لإنشاء وتقوية وجودها على الإنترنت”.
كما يجب التفكير في التوقيت الأمثل للتسويق، وذلك انطلاقاً من أهمية عيد الأضحى المبارك وما يقدمه من فرص تسويقية مميزة. وفيما يلي بعض النصائح لإنشاء حملات تسويقية مؤثرة خلال عيد الأضحى المبارك:

  1. التوقيت المناسب للتسويق
    تكون الأسابيع التي تسبق عيد الأضحى المبارك مثاليةً للتسويق، حيث يحاول الجميع الانتهاء من التخطيط لرحلات سفرهم وشراء الهدايا لأفراد العائلة. ومع ذلك، يمكن أن يكون التسويق خلال فترة العيد نفسها فعالاً أيضًا، حيث يميل الكثيرون وقتها لإجراء عمليات الشراء.
  2. استخدام الذكاء الاصطناعي في استراتيجيات التسويق الرقمي
    يمكن استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي (AI) لتخصيص العروض التسويقية لكل عميل بشكل فردي، إلى جانب أتمتة خدمة العملاء، وتحليل سلوك المستهلكين، مما يجعل استخدام هذه الأدوات مفيداً بالنسبة للشركات التي تتطلع إلى تحسين استراتيجيات التسويق الرقمي الخاصة بها خلال عيد الأضحى. وقد أعرب 93٪ من المشاركين في استطلاع الرأي لعام 2024 عن ثقتهم في قدرتهم على استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي بشكلٍ فعال، مما يدل على إيمانهم بإمكانات التقنيات المتقدمة ودورها في تنمية أعمالهم.
  3. الاستفادة من الرموز المرتبطة بالعيد
    يمكن للشركات الاستفادة من الرموز المرتبطة بعيد الأضحى المبارك وتضمنيها في حملاتها التسويقية. حيث أن استخدام هذه الرموز، مثل الهلال والحيوانات (الأغنام تحديدًا) والمساجد، بإمكانه أن يجذب اهتمام المستلهكين وأن يستحضر أجواء العيد المبهجة، بالإضافة إلى ذلك، فإن إدراج التهاني التقليدية مثل عبارات “عيد مبارك” و “عيد سعيد” يضيفُ لمسةً شخصية على الرسائل التسويقية.
  4. تحسين وجودك الإلكتروني
    يقدم موفرو الخدمات عبر الإنترنت مثل شركة GoDaddy، مع استعدادهم لعيد الأضحى المبارك، مجموعةً من الأدوات والحلول والموارد اللازمة لتعزيز وجود الشركات على الإنترنت والتواصل مع العملاء بشكل فعال والنجاح في المجال الرقمي، بدءًا من أدوات التسويق الاحترافية عبر البريد الإلكتروني، والتي تسهل إنشاء حملات مصممة خصيصًا لجمهور معين، مروراً بحلول المتاجر الإلكترونية المبسطة، والتي تمكن الشركات من إنشاء وإدارة المتاجر عبر الإنترنت بكفاءة.
  5. فرص شراء المنتجات المختلفة خلال عيد الأضحى المبارك
    يشهد عيد الأضحى المبارك ارتفاعًا ملحوظًا في نشاط المستهلكين، مما يؤدي إلى زيادة المشتريات عبر مختلف أنواع المنتجات:
    • الأغذية: يلعب الطعام دورًا مهمًا في الاحتفالات، وذلك نظرًا للتركيز على قضاء الوقت مع العائلة خلال عيد الأضحى المبارك. وتظل الوجبات التقليدية مهمة، حيث تنفق العديد من العائلات مبالغ كبيرة في محلات البقالة لضمان حصولها على طعام كافي. وتقدم GoDaddy أسماء نطاقات “Domains” فريدة من نوعها، للشركات التي تعمل في مجال الأغذية والتي تتطلع لتقوية وجودها على الإنترنت، مثل “Catering” أو “Coffee”.

• الملابس: يرتدي الأشخاص من جميع الأعمار عادةً أفخم ملابسهم لصلاة العيد والزيارات. وتشكل الملابس جزءًا كبيرًا من انفاق الأفراد في العيد. ولذلك، يستفيد تجار التجزئة عبر الإنترنت من مبيعات العيد على غرار المتاجر الفعلية والتي تشهد أيضاً إقبالاً كبيراً. ويتيح متجر GoDaddy الإلكتروني، للشركات العاملة في مجال الملابس، إمكانية إدارة مخزونها وتجهيز المدفوعات وتقديم العروض الترويجية، مما يوفر تجربة تسوق سلسة للعملاء الذين يحتفلون بالعيد.

• السفر: يعود الكثير من الناس خلال عيد الأضحى المبارك إلى مسقط رأسهم أو يسافرون إلى الخارج. ويؤدي هذا إلى زيادة الطلب على تذاكر السفر، خاصة لزيارة الأقارب. لذا يجب على الشركات العاملة في قطاعات الطيران والسياحة والضيافة أن تقدم عروضاً خاصة عبر الإنترنت أو حوافز خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وتقدم شركة GoDaddy، مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، أدوات وخدمات مصممة خصيصًا لمساعدة الشركات على تحسين وجودها على الإنترنت، وذلك تزامنًا مع زيادة اهتمام المستهلكين بالشراء خلال عيد الأضحى المبارك، حيث تتاح للشركات فرصة تنمية علامتها التجارية وتوطيد علاقتها بجمهورها المستهدف خلال تلك الفترة، مما يؤدي في النهاية إلى تحقيق النمو والنجاح في العالم الرقمي.
لمعرفة المزيد حول كيف يمكن لشركة GoDaddy أن تساعدك في عملك، قم بزيارة: Domain Names, Websites, Hosting & Online Marketing Tools – GoDaddy AE

شاهد أيضاً

باناسونيك تكشف عن استراتيجية العمل للعام المالي 2024 لمواصلة النمو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

العلامة تعتزم مواصلة سعيها لمواكبة احتياجات العملاء من الأفراد والشركاء في المنطقة بما يتوافق مع …