أخبار عاجلة

نصائح ذهبية لبناء اجسام قوية..خبير كمال الاجسام ” اسلام مجنو” يكشف اسرار النجاح

هل تبحث عن جسم مثالي؟

هل ترغب في بناء عضلات قوية وتحقيق اللياقة البدنية المثالية ؟

اليك الحل !

يقدم لكم الكابتن اسلام مجنو المدير العام لصالة جيم أوليمبيا فرع مدينتي والاختصاصي المعتمد في التغذية من امريكا وانجلترا والإمارات .. نصائح ذهبية للاعبي كمال الاجسام للشباب والبنات وأصحاب الوزن الزائد .. كما حذر من أخطاء يرتكبها الجنسين خلال التمرين في الجيم.

في البداية تحدث الكابتن اسلام مجنو … عن خطأ كبير يقع فيه الشباب وهو وضع تارجت محدد مراد تحقيقه في وقت قصير، بناء على تجربة شخص آخر دون الاعتبار إلى اختلاف البنية الجسمانية والجينات، وطبيعة الجسم مع العلم ان هذا التعجل على النتيجة يؤدي ذلك إلى انتكاسة ونتائج عكسية.

وأضاف اسلام مجنو .. أنه بالطبع النساء تختلف عن الرجال في طريقة تمرينهم وممارستهم للرياضة، ولكن هذا ليس معناه ان النساء ضعيفات، فقد ثبت علميًا أن قدرة تحمل النساء أكبر من الرجال، فليس معنى ذلك أن يستخدموا وزن أقل من قدرتهم، فيجب ان يلجأوا لمدرب لتحديد الحمل المناسب لأجسامهم في كل تمرين.

كما أكد الكابتن اسلام مجنو .. أنه يجب مراعاة عملية دمج تمارين المقاومة بالأوزان مع التمارين القلبية (الآيروبكس) للوصول إلى نتائج أفضل وأسرع، لأن بعض السيدات تلجأ إلى أداء نوع واحد فقط من التمرين وهذا خطأ.

كما أوضح اسلام أن عدم الحصول على القدر اللازم من الطاقة بعد التدريب ..
يغفل المتدربين غالبًا تزويد الجسم بالطاقة من خلال تناول وجبة غذائية تحتوي على كل العناصر اللازمة أو تناول مكمل غذائي سريع التحضير بعد التمرين، على الرغم من أهمية تزويد الجسم بالوقود الشباب لا تلتزم ببرنامج تدريبي محدد بل إنها تزيد وتقلل عدد التمرينات حسب شعورها بالتعب وهذا أكبر خطأ

شاهد أيضاً

الزمالك يعلن موعد انطلاق فترة الإعداد لفرق قطاع الناشئين

كشف بدر حامد رئيس قطاعات كرة القدم بنادي الزمالك، عن موعد انطلاق فترة الإعداد لفرق …