أخبار عاجلة

« إين تريب» رحلة كفاح 4 شباب من الصفر حتى سُدة النجاح


بقلم رئيس التحرير /, ياسر محمد
هم فتية أيقنوا بأن الجودة أقصر طريق للإقناع، فكان النجاح حليفهم. «سعد الصواف ومحمد ناصر ومحمود ناصر ومحمد العزب سويلم» أربعة من الشباب مثلهم كآلاف غيرهم، واجهوا شبح البطالة بعد تخرجهم من كليات مختلفة.
ولكنهم لم ييأسوا وانخرطوا في سوق العمل من أول يوم بعد إنهاء دراستهم، إيمانًا منهم بأنه على الإنسان أن يحب ما يعمل حتى يعمل ما يحب.
مرت سنون وشاءت الأقدار أن يتشابه مجال عملهم وهو السياحة، ووجد كل منهم بغيته في هذا العمل الذي يُثقل الخريج بمهارات كثيرة منها: الحنكة، ومهارة الإدارة، وإجادة مهارات التواصل، ورغم تباعد أماكن عملهم لم ينقطع تواصلهم يوما واحدا.
كانوا يتهاتفون ليُقسّم كل منهم متاعبه على أصدقائه، حتى يتجاوز كل الصعوبات، وليستفد كل منهم من خبرة الآخر، وفي جلسة جمعتهم اقترح أحدهم أن يكون لهم شركة خاصة ليستفدوا من خبراتهم في عمل يخصهم.
فوافقوا على الفكرة فورا، يقينا منهم بأن الحلم قابل للقسمة على 4 وبالفعل بدأوا في تفعيل حلمهم بسعي كل واحد منهم في إنهاء الإجراءات، ونجحوا بالفعل اعتمادا على خبراتهم وبأقل الإمكانيات.
وقبل البدء في عمل الدعاية المناسبة كان تقسيم العمل أهم مايشغلهم، ونظرا لما يتمع به سعد الصواف من علاقات عامة اكتسبها خلال عمله بإحدى الشركات تم تعيينه مدير التعاقدات بالفنادق والحجوزات للشركات، ويتمتع الرجل بالمرونة في التعامل والتعاطي الفاعل مع الأزمات .. أما محمد ناصر فشغل منصب المدير المالي والتنفيذي للشركة لما يتمتع به من دقة في الحسابات والقدرة على إدارة العمليات المالية..
وتولى محمد العزب سويلم منصب مدير الحجوزات والمسؤل الاعلامي، لما يتمتع به من لباقة، وما يمتلكه من مهارات التواصل وحنكة في التعامل، .. وكان دينامو الحركة «محمود ناصر » مديرًا للنقل والمشرفين ومختص الموارد البشرية.
وبعد البدء الفعلي لعمل الشركة بعام، وبإخلاص الشركاء الأربعة كان الله خامسهم بنجاحات فاقت توقعاتهم الشخصية، وأصبح قوام التشغيل يضم عددا كبيرا من الموظفين الشباب، وأصبح لشركة « إين تريب» اسما تنافسيا كبيرا بين شركات السياحة، نظرا لتمتعها بالمصداقية في التعامل، وتقديم الخدمة بأعلى جودة وأقل تكلفة.
نجح هؤلاء الشباب ليؤكدوا أنه لا فشل مع السعي والتوكل على الله، وأن مشوار النجاح قد يتعثر لكن سالكيه حتما سيصلون إلى منصة التتويج يقينا بأن الله لا يضيع أجر من سعى، فأصبحوا من كبار رجال الأعمال في المجال السياحي على مستوى الجمهورية فكانوا خير المثل والقدوة لمن أراد البدء في مشروع خاص بطموح وإصرار على النجاح.

شاهد أيضاً

امين السياحيين مدينة العلمين علي الخريطة السياحية العالميةصرح فارس حسني امين عام نقابة السياحيين مصرعبر التليفزيون المصري بالقناة الثانية بأن حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة تجعلها علي الخريطة السياحية والعالمية وهي تعد من أهم أولويات الدولة للمشروعات الجديدة والتنمية المستدامة والسياحية في ظل الخطه الاستراتيجيه الوطنيه للدولة وقال حسني أن مدينة العلمين هي أحدي مدن محافظة مطروح وتقع في شرق مدينة مرسي مطروح وغرب مدينة الإسكندرية وترجع اصل التسميه لهذا الاسم لوجودها بين جبلين هما جبل الطير وجبل الملح والجبل في اللغه هو العلم والمثني العلمين، ومساحتها 50 الف فدان ولها تاريخ عريق يعود للعصر الروماني في مصر وكانت أحد أهم الموانئ الرئيسه التي ترسل عن طريقها الي أوروبا وآسيا الصغري وكانت تتميز بصناعات متعدده أشهرها صناعة الفخار .*الساحل الشمالي الغربي لمصر جذور تاريخية فهو الطريق الذي سلكه الاسكندر الاكبر لمعبد الإله آمون في سيوة كما درب الحجيج القادمين من شمال إفريقيا متجهين الي مكه إذ كانوا يقطعونه متلمسين لابار المياه ليتذودوا منها خلال الرحلة الشاقة .

اثار يونانية رومانيه تضم المدينة أيضا اثار تعود للحقبة اليونانية الرومانية ففيها جبانه وحي سكني …